منتديات رمال طرطوس الذهبية
مرحباً بكم في منتديات رمال طرطوس الذهبية
متخصصون في علوم الفلك و التنجيم و الطاقة والفراسة
والثقافة هي إهتمامنا
إذا كانت هذه زيارتكم الأولى فعليكم بالتسجيل لتكونو دائماً من السباقين في
المعرفة

منتديات رمال طرطوس الذهبية


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الإخوة أعضاء وزوار منتديات رمال طرطوس الذهبية الكرام (( نعتذر من حضراتكم عن تقديم و إستمرار الدعم على خدماتنا التفاعلية كخدمة الكشف المجاني وبرجك لهذا اليوم بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد و غياب أغلب أعضاء هذا المنتدى على أمل العودة إليكم قريبا و اللقاء بكم من جديد علما بأنه مازال بإمكانكم تصفح مواضيع المنتديات و نشر مواضيعكم وشكراً لتفهمكم ))
يارب تحمي سوريا ويرجع الأمان والإستقرار لسوريا
للراغبين في الإشراف في المنتدى و تنشيطه خلال فترة إنقطاع المدير و نائبه يرجى إرسال طلب على بريد المدير و شكراً

تابعو صفحتنا على الفيس بوك live your life
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتابالهداية الآلهية و علم الطاقة و التأمل
السبت نوفمبر 25, 2017 7:38 am من طرف Magedouline

» مسابقات و جوائز قيمة من محرك البحث شمرا
الأربعاء فبراير 03, 2016 7:06 am من طرف waleed gh982

» أمراض الأبراج
الخميس يناير 14, 2016 1:11 am من طرف waleed gh982

» كتاب تعليم قراءة الكف
الخميس يناير 14, 2016 12:03 am من طرف Azaad Azzal

» خدمة الكشف الفلكي و الروحاني المجانية من منتديات رمال طرطوس الذهبية
الجمعة مارس 13, 2015 12:20 am من طرف fatimma

» اريد اعرف مستقبلي
الجمعة مارس 13, 2015 12:17 am من طرف fatimma

» أيات من الزبور لقضاء الحوائج ( سر عظيم ومجرب )
الجمعة مارس 13, 2015 12:08 am من طرف fatimma

» خمس ايات لقضاء جميع الحاجات
الأحد فبراير 15, 2015 7:13 am من طرف waleed gh982

» مساعدة من فضلكم
الجمعة يناير 09, 2015 3:07 am من طرف waleed gh982

عبر هنا عن إعجابك و إهتمامك بهذا على الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل و البحث
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
facebook
 
 
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط الذهبي على موقع حفض الصفحات
منتديات رمال طرطوس

شاطر | 
 

 دورة تدريبية للخروج من الجسد أو الطرح الكوكبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waleed gh982
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 14/04/2008
العمر : 35

مُساهمةموضوع: دورة تدريبية للخروج من الجسد أو الطرح الكوكبي    الأحد مايو 29, 2011 1:46 am

أريد ان اقدم لكم أيها الاخوة الكرام تجربة أقوم بها أثناء الاسترخاء وهي نافعة جداً:

عندما تسترخى كلية ركز على المنطقة التى بين عينيك على جبهتك – هذه المنطقة تسمى العين الثالثة وهى منطقة ارتبطت بقدرات وسائطية على مر الاجيال . فى الحقيقة توجد غدة تسمى الغدة الصنوبرية التى كان يعتقد انها اداة ربط بين الكائنات المادية والروحية – استمر فى التركيز على منطقة العين الثالثة حرك عينيك المغلقة تجاه هذه المنطقة ولا ترهق عينيك حيث ينبغى ان تكون مستريحا اثناء وجودك فى هذه الحالة وان مسترخى تماما حاول ان تخرج من جسدك من هذه النقطة – المنطقة - سيمكنك هذه بسهولة .

لا تيأس اذا لم تعمل معك هذه الطريقة من اول مرة او اذا سقت فى النوم واصل التدريب وسوف تصل لنتأئج رائعة


إخوتي الكرام

أنوه إلى أن هذه أول مشاركة لي بهذا المنتدى الرائع , و الذي اكتشفته بالصدفة .
اطلعت على بعض مواضيع المنتدى و شدني هذا الموضوع لأني بحثت فيه زمنا طويلا , و تمرنت عليه عدة سنوات . و سأحاول هنا عرض تجربتي الشخصية , ليستفيد منها بقية الإخوة .
لن أقدم كل شيء بل سأقدم ما لم يذكره أحد : كيفية الإحساس بالجسد الأثيري , و كيفية فصله عن الجسد المادي , فهاتين النقطتين هامتين بل حاسمتين .


شروط متابعة الدورة :

ليس كل شخص يمكنه الدخول لتجربة الخروج من الجسد أو ما يصطلح عليه الغربيون الطرح الكوكبي أو السفر النجمي , اللهم إذا كان الشخص مجبولا بشكل فطري على الخروج من جسده , رغم أن هذه الفئة نادرة .
و تجنبا للتعرض لأي اضطرابات نفسية أو عقلية أشترط على كل من يريد تتبع هذه الدورة ما يلي :

- مزاولة التنويم الذاتي أو الأوتوإيبنوز و الإسترخاء أو الرولاكساسيون أو السوفرولوجيا و تمارين التنفس , المصطلحات كثيرة لكن المهم اتقانها و الوصول بالدماغ لموجات ألفا بسهولة و يسر , لأنها أمر ضروري للخروج من الجسد , بل إن ظاهرة الخروج من الجسد هي جزء من هذه التمارين .

- عدم وجود أي مشاكل نفسية لدى الشخص , فيستحسن تجنب هذه التمارين إذا كان الشخص معرضا لأزمة نفسية أو مادية أو خيبة أمل عاطفية ... إلخ , فهذه التمارين تحتاج أن تكون خالي البال و لا يشغلك شيء , كذلك تجنبا لأي مضاعفات , كالعودة السريعة للجسد و ما شاكل ذلك مما سنراه .

و نبدأ بتمارين الإسترخاء و التنفس

أنبه لآخر مرة أن الطرح الكوكبي ليس تسلية , بل أمر جدي يحتاج لتمرين طويل و مركز قبل الخوض فيه , و أستسمح عن التكرار لكن ذلك من أجل سلامة الكثير من القراء الذين غالبا ما يحاولون خوض التجربة بادفاع , و هذا كله بغية سلامتكم .

تحدثنا عن كثرة المذاهب , و نبهنا إلى ضرورة تجنب الطرق الشرقية . فالإسترخاء كما يدل معنى الكلمة العربية أو حتى أصلها رولاكساسيون , يعني طلب الراحة النفسية و الجسدية , كلاهما ينعكس على الآخر , فوضعية اللوتس أو وردة السنط مثلا مرهقة , فعوض التركيز على النفس يميل فكرك للألم الذي يلحقه تشابك الساقين , نفس الشي بالنسبة للكثير من الوضعيات الأخرى .

كيفية الإسترخاء :

الإسترخاء كما ذكرت هو توفير الراحة التامة لجسدك , كي ترتاح نفسك أكثر , فكلاهما مرتبطين , و لي قولة شهيرة يعرفني بها أصدقائي , و هي التي سأشرحها في موضوع آخر هو التأثير عن بعد :
كيف تستطيع التحكم في الآخرين إذا كنت عاجزا عن التحكم في نفسك , و كيف يمكنك التحكم في نفسك إذا لم يكن بمقدورك التحكم في جسدك.

للقيام بتمارين الإسترخاء :
- عليك بغرفة منعزلة : لا يدخلها الكثير من النور , و لا تبلغها ضوضاء الخارج , فالهدوء أمر ضروري جدا , لذا غالبا ما يفضل التمرن على الخروج من الجسد ليلا . الغرفة يجب أن تكون متسعة و بها هواء نقي أو يجب تهويتها من وقت لآخر , فالإسترخاء نقوم فيه بأكسجنة الدماغ أي يجب توفر أوكسجين في الغرفة , الغرفة كذلك يجب أن تكون دافئة نوعا ما , ففي تمارين الإسترخاء غالبا ما تنخفض درجة حرارة الجسم . كما يفضل أن يكون الأثاث قليلا , و أضافوا كذلك عدم وجود آلات كهربائية , بالغرفة ربما للحقول المغناطيسية التي تخلقها بعض الآلات و أخيرا يجب ألا يكون هناك تيار هوائي بالغرفة و هذا شرط ضروري في الخروج من الجسد .
خلاصة القول يجب توفر الهدوء التام و إبعاد كل ما من شأنه الإزعاج .

أحاول وضع النقط بتركيز تام , لذا يرجى الإنتباه لهذه النقط جيدا و قراءتها عدة مرات لإستيعابها , و ليس المرور عليها مر الكرام و إن نسيت شيئا فذكرونا به .


كيفية الإستلقاء :

قلت كيفية الإستلقاء , و ليس كيفية الجلوس , فالإستلقاء هو الوضعية المناسبة , و من قال غير ذلك فقد أخطأ , و السبب واضح و يمكن تجربته , أثناء الإستلقاء تستريح عضلات الجسم كلها , و بالتالي يمكن الحصول على الإسترخاء و الراحة النفسية , كذلك و هو المهم , تمارين التنفس تكون صعبة أثناء الجلوس , بينما في وضعية الإستلقاء يمكن ملء الرئتين و البطن بالهواء بشكل أحسن و بدون بذل مجهود كبير .
قلنا أنك تختار غرفة هادئة و متسعة بها هواء كاف و نقي .
إذا توفر سرير بالغرفة فاعمل ألا يكون وثيرا أي ناعما جدا , فبدلا من أن تقوم بتمرين استرخاء تستلذ النوم , و احرز كذلك على ألا يكون صلبا جدا , فيسبب لك ألما في أعضائك , فما ننشده هو الراحة و الإسترخاء , و أي شيء يزعج ذلك غير مرغوب فيه .
إذا لم يكن هناك سرير فضع بعض الأفرشة على الأرض .
انزع عنك ما قد يزعجك و يضيق عليك التنفس , مثل الملابس الضيقة , و الحزام ...إلخ و استلق على الفراش . و يفضل أن تتغطى بغطاء خفيف لأنه غالبا ما تشعر أثناء التمرين ببعض البرودة بسبب انخفاض درجة حرارة جسمك , خصوصا في الأيام الباردة . لذا يشترط دفء الغرفة .
الآن أنت مستلق على الفراش , ملابسك لا تزعجك و لا لا تسمع ضجيجا , . خذ الوضعية التي تريحك لكن أقضل وضعية هي الإستلقاء على الظهر , إن لم تكن متعودا على ذلك فخذ الوضعية التي تريحك , لكن الإستلقاء على الظهر أفضل لعملية التنفس .

ستشعر ببعض الإنزعاج , تود التقلب و تحريك يدك أو رجلك ...إلخ , قم بالتحرك كما يحلو لك , و خذ الوضعية التي تناسبك , لكن عليك أن تهدأ بعد ذلك و أن تحاول ألا تحرك أي جزء من جسدك .
يجب ألا تحرك أي عضو بعد أن اتخذت الوضعية المناسبة في الإستلقاء

ماذا سيحصل الآن ؟

الآن سيأتي إزعج جديد هو الحكة , تود أن تحك رأسك , أو خدك أو ... عليك أن تقاوم , لا تسمح لنفسك فإذا حككت مرة ستضطر للحك مرة أخرى ... و التفسير بسيط , إنك تقوم بأمر جديد لم تتعود عليه , فالثبات بلا حراك أمر لم نتعود عليه ... و هل تعلم أنك إذا لبثت ربع ساعة بلا حراك ستغط في النوم , لذا ينصح من يعانون من الأرق بالتقليل من الحركة و التقلب في الفراش ...

كيف تتخلص من هذه الإزعاجات ..
ستخف هذه الإزعاجات بل تختفي بكثرة التمرين ...
و بتركيز الإنتباه على أعضاء جسمك ... و بذلك سندخل في تمارين الإسترخاء

نعود الأن لموضوعنا و نبدأ عند النقطة التي توقفنا عندها , أنت الآن مستلق على فراش , تشعر فيه بالراحة , و أنبه إلى أنه من الأضل التوسد , أي وضع وسادة تحت الرأس و لتكن مريحة كذلك لأنها تساعد على التنفس أحسن و تجعل عضلات الرقبة أقل توترا . كذلك ذكر البعض أنه من المستحب وضع وسادة تحت الركبتين , و لا أعرف السبب , لكن كل ما يجعلك تشعر بالراحة مناسب .
بعد أن تململت يمنة و يسارا و اتخذت الوضعية التي تناسبك , عليك الآن أن تلبث بلا حراك , حاول ألا تتحرك . ستظهر أولى الصعوبات أو بالأحرى الإزعاجات التي تعترض كل المبتدئين في تمارين الإسترخاء : الإحساس بالأكلة ...كلما حاولت المقاومة ... تزداد الرغبة في الحك ... لكن عليك المقاومة ...

كيفية التخلص من هذه الإزعاجات ؟

نتخلص منها بتمارين الإسترخاء ...و رغم أن هذه التمارين تختلف من مدرسة لأخرى و من مذهب لآخر , فكلها مناسبة ,.. و السر الذي يجمع ما بينها جميعا هو التركيز على أعضاء الجسم ...حتى يتسنى تجنب التفكير في أي شيء آخر ...

كيف تسترخي ...؟

جربت الكثير من الطرق أثناء تدريباتي , و الكثير منها جيدة , لكن يستحسن الإكتفاء بواحدة و الإلتزام بها ... و تدوم فترة الإسترخاء التام للجسم بالنسبة للمبتدىء ما بين نصف ساعة و ربع ساعة ... و يمكن تقليص هذه المدة مع ازدياد التمرين ...فالمهم هو سرعة التحكم في الجسد ... و إخضاعه التام لإيحاءاتك ... و بالنسبة لي أرخي كل جسدي في جزء من الدقيقة بسهولة كبيرة ...

شروط الإسترخاء

لن أدخل في وصف اللاشعور و العقل الباطن ... و كيفية تقبله للإيحاءات ...لكن ما يمكن أن أنصح به هو تكرار الإيحاء الذاتي ...و لا يشترط ذكره بصوت مسموع ... بل يكفي أن تكرره بينك و بين نفسك ,.. و التصديق التام لما تقول ... لا مجال للشك فيما تقول ... و لا تدع الشكوك تراودك ... و هذا هو دور تكرار الإيحاء عدة مرات ...

سر نجاح الإيحاء ...

تقبل الإيحاء الذاتي و نجاحه و فعاليته لا تكمن في تكراره و ترتيله ...فرغم ذلك قد يشردالذهن هنا أو هناك ... و تأتيك فكرة من هنا ... أو هناك ... سره يكمن في تصور الإيحاء بحد ذاته ...فتتخيل الشيء الذي توحي به لنفسك ...

طريقة للإسترخاء ...

أنت الأن مستلق في وضعية مريحة , و عضلاتك ليس فيها أي توتر ... لتجنب أي توتر يفضل البعض تمطيط العضلات قبل الدخول في مرحلة الإسترخاء ... و التمطط يقصد به شد العضلات كما تفعل الهرة أو القطة أو كما تفعل بعد الإستيقاظ من النوم من مد ذراعيك و عضلاتك ... ثم الإسترخاء ... فهذا يجعل تيارا من الطاقة يسري بجسدك ... فيجعلك تستطيع التركيز على جسدك أكثر ... و البعض الآخر يؤجل التمطط لما بعد جلسة الإسترخاء ...
يستحسن البدء من القدمين ...أبعد أعضائنا عنا ... يمكنك البدء بإرخاء قدم ثم أخرى أو إرخاؤهما معا في وقت واحد و هو مستحب ...
إرخاء القدمين : فكر في المجهود الذي تبذله هذه الأعضاء ... و حملها لجسدك طيلة النهار و المشاوير التي تقضيها دون تعب أو كلل ... و تخيل كل ذلك أو بمعنى أدق تصوره في ذهنك ... و في نفس الوقت تكرر الإيحاء التالي : قدمي مرتخيتين ... كرر الإيحاء عدة مرات بدون عدد مخصوص ...المهم هو أن تشعر بارتخائهما فعلا ... و كلما أرادت الشكوك أن تساورك ...أكد في ذهنك هذا الإيحاء ... قائلا في سرك : فعلا قدمي مرتخيتين ...
للإشارة لا يشترط ذكر الإيحاء باللغة العربية بل باللغة العادية أو اللهجة التي تتكلم بها طيلة النهار ...
عمق الإيحاء أكثر ...الآن تشعر بقدميك مرتخيتين ... و تقول في سرك , و أنت تتصور الإيحاء التالي : من كثرة ارتخائهما أصبحت قدمي ثقيلتين ...قدمي ثقيلتين ...و تزداد ثقلا ... كرر الإيحاء بلا عدد مخصوص مع تصور ذلك ...فبذلك ستشعر بهما تثقلان فعلا و لا تترك مجالا للأفكار المشككة أو لشرود الذهن ...

عندما تشعر بقدميك صارا ثقيلتين ... انتقل للإيحاء التالي : من كثرة ثقلهما لم أعد أستطيع تحريكهما ... كرر الإيحاء كما سبق مع تصوره ... ثم انتقل بعد ذلك للإيحاء التالي بنفس الطريقة : كلما حاولت تحريكهما صارتا أكثر ثقلا ... كرر الإيحاء

و بذلك تكون قد أرخيت قدميك تماما بحيث ستجد فعلا أنك لا تستطيع تحريكهما ...
بنفس الطريقة تنتقل لبقية الأعضاء ... ليس هناك ترتيب مشترط كما يزعم البعض ... لكن يستحسن اتباع ترتيب واحد و التعود عليه ... كي تتم عملية الإسترخاء بشكل آلي مع كثرة التمرين ...

- قدمي مرتخيتين , تكرر الإيحاء و تتصوره حتى تشعر بارتخائهما فعلا
- قدمي ثقيلتين , تكرر الإيحاء و تتصوره حتى تشعر بثقلهما فعلا
- من كثرة ثقل قدمي لم أعد أستطيع تحريكهما , تكرر الإيحاء و تتصوره حتى تشعر بأنك فعلا لا تستطيع تحريكهما مهما حاولت
- كلما حاولت تحريكهما ازدادتا ثقلا . تكرر الإيحاء و تتصوره حتى تشعر بأنك كلما حاولت تحريكهما يزدادان ثقلا أكثر من ذي قبل .

نفس الشيء بالنسبة لبقية الأعضاء .

يستحسن للمبتدئين تخصيص جلسة لكل عضو , و ذلك للتركيز عليها أكثر ... فتخصص اليوم الأول للقدمين ... و اليوم الثاني لليدين ... و اليوم الثالث للرأس ... و اليوم الرابع للصدر و البطن ... و اليوم الخامس لعضلات الظهر ... و هناك من يخصص يوما للأعضاء الباطنية ... المعدة و الكبد ... و مدة الجلسة تدوم حوالي ربع ساعة إلى نصف ساعة ... تبعا لتركيزك على التمرين ...
و يمكن القيام بهذا التمرين عدة مرات في اليوم ... و كما سبق و ذكرنا فكثرة التمرين جيدة ...
بعد التمكن من ارخاء جميع الأعضاء ...يمكنك إرخاء الجسم بأكمله ... سيستغرق ذلك وقتا أطول لكن مع كثرة التمرين ستخفض المدة لبضعة دقائق , بل لدقيقة واحدة أو أقل ستتمكن من إرخاء عضلات الجسم بأكمله .

الآن بعد أن تمكنا من إرخاء جميع عضلات الجسم , نمر للمرحلة التالية : تمارين التنفس ...


_________________
أنا معكم
من لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ومآثرة الفينيقيين الخالدة
برمالها الذهبية وشاطئها الفيروزي الرائع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

طرطوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://golden.mam9.com
 
دورة تدريبية للخروج من الجسد أو الطرح الكوكبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رمال طرطوس الذهبية :: علم الطاقة :: كتب و مقالات في علم الطاقة-
انتقل الى: